افضل مسلسل في التاريخ chernobyl حقائق عن المسلسل

#chernobyl_بدون_مبالغة
- بعد عرض الحلقة الثالثة التي لا تقل دهشة عن الحلقتين السابقتين ، اقدر اقول ان هذا المسلسل سيدّون في التاريخ ..ولمعرفة سبب ذلك تابع هذا #البوست
-حقائق تاريخية
تعتبر كارثة تشيرنوبل هي اكبر كارثة نووية شهدها العالم حتي الان وتقول منظمة الامم المتحدة ان عدد الضحايا يزيد عن اربعة الاف شخص .. بينما السلطات الاوكرانية والمنظمات الحقوقية ترجح ان يكون عدد القتلي من عشرة الاف الي ٩٠ الف شخص جراء الاشعاعات النووية والاصابة بالسرطان..
- سبب الحادثة 
هو تراكم اخطاء بشرية واستخدام تقنيات قديمة بالاضافة الي عدم وجود خبرة بين الدوريات المناوبة حتي ان رئيس المهندسين كان عمره 25 عاماً..
-لحظة الانفجار
لم يتم السيطرة علي المفاعل بعد الانفجار حيث لم يتمكن الفريق من اسقاط الجرافيت ( عنصر يستخدم لوقف التفاعل وامتصاص كل الطاقة ويساعد في خفض درجة الحرارة) وبالتالي انصهر المفاعل بما فيها النواة ..وتولدت الاشعاعات الكثيفة التي كونت سحابة اشعاعية  حيث نقلتها الرياح الي سماء اوربا والبلاد الاسكندنافية والمانيا وتركيا ..
#لماذا_اعلي_تقييم
منذ الدقيقة  الاولي في هذا المسلسل  الانساني تجده يسرق كل الحواس ويلفت انتباهك دون ان تفوّت لحظة ..
المسلسل يركز علي المشكلة فهو يبدأ من النهاية بشكل مثير ..طريقة اعدام او انتحار عالم ذري ..قدم شهادته بكل صدق وامانة ..
الانفجار يحدث في الدقيقة الخامسة ربما ..والمخرج يبدع في وصفه كأنك تعيشه حرفيا ..وبالتالي لايوجد لحظات ملل او اسهاب ..
الموسيقي وهي شئ نادر لم اسمعه من قبل فهي معزوفه حزينة تمس كل جوارحك وتجعلك تنسجم مع الاحداث ..
-الفساد السوفييتي
يوضح المسلسل للمشاهد حجم الفساد والديكتاتورية في الاتحاد السوفييتي ودور المخابرات في التكتم علي الكارثة حتي لو كانت النتيجة مقتل الاف المواطنين نتيجة تعرضهم للاشعاع ...!



0 التعليقات

إرسال تعليق